مبادرة المثمر

عرض متعدد الخدمات من أجل مواكبة الفلاحين

في إطار نهج تشاركي مع وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، تعمل مجموعة OCP من خلال مبادرة المثمر على مواكبة ودعم الفلاحين عن قرب وخاصة الصغار منهم. وتقوم أيضا بتحفيز استمرارية حلقة الابتكار مع مختلف القوى الحية للقطاع الفلاحي من أجل الإستجابة بكل مرونة للتحديات التي تواجهها الفلاحة و إيجاد حلول مبتكرة و متاحة للجميع.

 

المثمر مبادرة متعددة الخدمات أطلقتها مجموعة OCP في شتنبر 2018. توفر هذه المبادرة عروض متطورة و مشخصة لمواكبة الفلاحين و خاصة الصغار منهم و تسعى لتمكين الفلاح من تبني الممارسات الزراعية السليمة و خاصة التسميد المعقلن الذي يلعب دورا مهم في الرفع من الإنتاجية مع الحفاظ على الموارد الطبيعية. تشمل مبادرة المثمر مجموعة من الحلول و المنتجات من الطراز العالي و خدمات من أجل المواكبة الفلاحية(تحاليل التربة، تكوينات، منصات تطبيقية، آليات متنقلة، تتبع و إرشاد، الخ.)، بالإضافة إلى حلول تكنولوجية سهلة الاستخدام و أيضا برنامج لدعم القدرات لصالح الفلاحين، المرأة القروية، التعاونيات و الشباب الرائد. يهدف طاقم المثمر إلى تمكين الفلاح من الوسائل الضرورية للمرور من فلاحة معاشية إلى نشاط تجاري مربح اقتصاديا و مستدام . تستند آلية المثمر على النهج العلمي من أجل ضمان استمرارية العرض.

لمعرفة المزيد

قناعتنا

قناعتنا

  تشجيع فلاحة مبنية على أسس مستدامة و ناجعة اقتصاديا.

منهجنا

 

يرتكز المثمر على نهج تشاركي حيث يتواجد طاقم المهندسين على أرض الميدان و يتواصل مع الفاعلين و يتعلم من علاقات القرب التي يقيمها مع مختلف القوى الحية مما يمكنه بعد ذلك من تطوير و تفعيل حلول مشخصة. و هكذا يعمل على تحفيز حلقة الإبتكار مع مختلف الهيئات الفاعلة من أجل الاستجابة بكل مرونة لتحديات المنظومة الزراعية و العمل على إيجاد حلول على المقاس ملائمة و متاحة للجميع.