نبذة عن OCP - المثمر

باعتبارها شريكا تاريخيا للفلاحة، أطلقت مجموعة OCP في شتنبر 2018 مبادرة المثمر و هي آلية متعددة الخدمات من أجل مواكبة الفلاحين و خاصة الصغار منهم.

قناعتنا

تشجيع فلاحة مبنية على أسس مستدامة وناجعة اقتصاديا.

agriculture

نهجنا

التواصل
الفهم
النمو المشترك

يرتكز المثمر على نهج تشاركي حيث يتواجد طاقم المهندسين على أرض الميدان و يتواصل مع الفاعلين و يتعلم من علاقات القرب التي يقيمها مع مختلف القوى الحية مما يمكنه بعد ذلك من تطوير و تفعيل حلول مشخصة. و هكذا يعمل على تحفيز حلقة الإبتكار مع مختلف الهيئات الفاعلة من أجل الاستجابة بكل مرونة لتحديات المنظومة الزراعية و العمل على إيجاد حلول على المقاس ملائمة و متاحة للجميع.

معرفة المزيد
Bloc des liens

تطبيق رقمي

المواكبة الفلاحية للجميع في مختلف المناطق و بالمجان. 

إضغط على الزر لتحميل التطبيق

Bloc des liens

طاقم المثمر

المثمر قبل كل شيء هو مغامرة إنسانية يحملها رجال و نساء منخرطون وعازمون على رفع تحدي تنمية العالم القروي و بناء غد أفضل مع الفلاحين.

شركائنا 

يرجع الفضل في نجاح مبادرة المثمر إلى دعم مجموعة OCP وتعبئة شركائها و خاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات و المصالح التابعة لها و المعاهد العلمية: المعهد الوطني للبحث الزراعي و معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة و المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بن جرير و شركائنا مصنعي و موزعي و بائعي الأسمدة و المنظمات المهنية بالإضافة إلى الفلاحين.

نتقدم بالشكر الجزيل لجميع شركائنا اللذين ساهموا في تسهيل مهمة طاقم المثمر.